![]() |
طالب أحمد جمال الناقد الرياضي بجريدة الفجر وعضو نقابة الصحفيين من مجلس النقابة بتوقيع عقوبات داخلية على أي من الزملاء الذي يساهم بطريقة أو بأخرى في زيادة التعصب الرياضي في الشارع المصري.
وأكد جمال الذي يعمل في الموقع الرسمي للنادي الأهلي أيضًا على أن الجميع لابد أن يلتزم الهدواء وأن يوجه جماهير الكرة المصرية لعدم التعصب خلال الفترة المقبلة خاصة قبل إنطلاق كأس الأمم الإفريقية والتي تنظمها مصر في يونيو المقبل.
وأضاف جمال على ضرورة وجود دور لنقابة الصحفيين لمتابعة جميع أعضائها الذي يترددوا على البرامج التلفيزيونية أو الإذاعية ومطالبتهم بعدم الانحياز لأي طرف أو التحدث بلهجة تزيد من التعصب الذي يعتبر من أخطر الأمور حاليًا على الشارع المصري عامة وعلى بطولة أمم إفريقيا خاصة.
وشرح عضو النقابة خطورة الوضع مؤكدًا إلى أن هذه الحالة لم تشهدها الرياضة المصرية من قبل خاصة وأن الحالة الكبيرة من الأحتقان الحالي في السوشيل ميديا ما بين مسئولي وجماهير الكرة المصرية يخشى أن تنتقل للشارع أو المدرجات في أحداث البطولة الأهم في القارة السمراء.
